منح للأساتذة المهددين بالخطر

صندوق انقاذ العلماء

منح للأساتذة المهددين بالخطر

آخر موعد للتقديم هو 6 يناير 2020: تقدم بطلب الآن
في يومنا هذا هناك علماء مهددون ونازحون أكثر من أي وقت مضى. يمكن لصندوق إنقاذ العلماء التابع لمعهد التعليم الدولي  تقديم المساعدة.
علن يالصندوق 6 يناير الموعد النهائي لتلقي الطلبات للجولة القادمة من الأساتذة والباحثين الذين يواجهون تهديدات على حياتهم أو عملهم. تدعم المنح الإستضافات الأكاديمية المؤقتة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في أي مكان في العالم حيث يمكن للعلماء مواصلة عملهم الأكاديمي في أمان.
يقوم صندوق انقاذ العلماء بإعطاء صفة رسمية لالتزام معهد التعليم الدولي بحماية حياة وأصوات وأفكار العلماء في جميع أنحاء العالم. منذ تأسيس الصندوق في عام 2002 ، قام بتقديم منح لأكثر من 840 باحث من 59 دولة ، وتوفير الإستضافات في أكثر من 400 مؤسسة شريكة في 46 دولة.
يلتزم الصندوق بالاستجابة للأزمة في اليمن ، والتي أثرت بشدة على الجامعات اليمنية والتعليم العالي. نشجع العلماء اليمنيين المهددين أو النازحين الذين لديهم سجل رصين من المنشورات والذين يظهرون تطورا أكاديميًا على التقدم بطلب للحصول على دعم الصندوق. للبدء بعملية تقييم الطلب يجب الحصول على نموذج الطلب وسيرة ذاتية محدثة وبيان أكاديمي وبيان شخصي. (يمكن الحصول على وصف دقيق لهذه الوثائق من خلال https://www.scholarrescuefund.org/scholars/instructions-and-application) يمكن إرسال الوثائق الأخرى المتبقية في وقت لاحق. بسبب الإقبال الكبير والضغط على منحة برنامجنا، لا يمكننا تقديم المنحة لجميع المتقدمين الذين تنطبق عليهم الحد الأدنى من معايير التأهل.

استضف عالم            تبرع للصندوق            تقدّم أو رشّح

من يمكنه التقدّم:
يمكن لأساتذة أو باحثين أو مفكرين من أي دولة أو مجال أو تخصص التقدّم. يرجى ترشيح الأساتذة المؤهلين وإرسال هذا الإعلان إلى أي زملاء أكاديميين قد يكونون مهتمين بالتقدّم.
•    يواجه المتقدمون حاليًا أو هربوا مؤخرًا من تهديدات مباشرة.
•    تعطى الأولوية للعلماء الحاصلين على درجة الدكتوراه أو درجة علمية  عليا أخرى في مجالهم ، والذين لديهم خبرة واسعة في التدريس أو البحث في مؤسسة للتعليم العالي.
•    يتم تشجيع النساء والعلماء من المجموعات الأقل تمثيلا بشدة على التقدّم.
الطلاب أو المهنيين الذين يسعون للحصول على تمويل لمتابعة الدراسات الأكاديمية أو التدريب غير مؤهلين للتقدّم.
بسبب الإقبال الكبير والضغط على منحة برنامجنا، لا يمكننا تقديم المنحة لجميع المتقدمين الذين تنطبق عليهم الحد الأدنى من معايير التأهل.
للمعلومات عن التأهل يرجى النقر هنا.

كيف يعمل صندوق انقاذ العلماء:
تقوم منح الصندوق بدعم المناصب الأكاديمية الزائرة لمدة عام تقويمي كامل. يتم إصدار الجوائز بمبلغ يصل إلى 25000 دولار أمريكي ، بالإضافة إلى تقديم التأمين الصحي الفردي ، وتمويل الانتقال إلى البلد المضيف ، والتطوير المهني والموارد الاستشارية ، والدعم المتخصص من الصندوق وشركائه قبل المنحة وخلالها وبعدها.
تُنفق المنح من خلال الجامعات أو الكليات أو معاهد البحوث الشريكة التي توفر ملاذاً آمناً لأساتذة الصندوق لمواصلة عملهم الأكاديمي في أمان. في معظم الحالات ، تقدم المؤسسات المضيفة التمويل المماثل لمنحة الصندوق من خلال تقديم راتب ، سكن ، و / أو غيرها من المساعدات التي تجعل تعيين الباحث مشابهًا للوظائف الأكاديمية الزائرة الأخرى.
ليتم النظر بالطلب في مارس 2020 يجب إرسال الوثائق في موعد أقصاه 6 يناير 2020.
يرجى العلم بأن منح الصندوق تقدم كل ثلاثة أشهر. يمكن قبول الطلبات في أي وقت ويمكن النظر فيها بناء على الحالات الطارئة.

لترشيح أستاذ:
يرجى التواصل على SRF@iie.org لمعرفة كيفية ترشيح أستاذ مهدد وبحاجة للمساعدة.

للتقدّم:
تفاصيل كيفية التقدّم موجودة هنا. كما يوجد معلومات عن الصندوق باللغة العربية والفرنسية والتركية والفارسية والإسبانية.

لاستضافة أستاذ من الصندوق:
يرجى زيارة موقعنا للمزيد من المعلومات عن كيفية استضافة أستاذ من الصندوق.

لدعم الصندوق:
قم بدعم الصندوق من خلال التبرع هنا.